/optimize user acquisition for mobile game

optimize user acquisition for mobile game

تثبت نجاح ألعاب ذات الأرباح العالية كيف يمكن الاعتماد على ألعاب الهاتف كمصدر للدخل بالنسبة للعديد من المطورين، ولكن للوصول لتلك الغاية يجب أن تحتوي تلك الألعاب على أكثر من قصة وأحداث مشوقة، Gameplay ممتع ورسومات عالية الجودة فقط. باختصار إنها تحتاج الى عناصر أكثر مما يمكنك كمطور فقط توفيرها: إنها تحتاج الى قنوات للوصول إلى مستخدميها أو لاعبيها المحتملين.

معظم الألعاب التي قد تكون ألهمتك بنجاح قصصها، بدأت رحلتها بقاعدة صغيرة من اللاعبين الذين أحبوا اللعبة وشاركوا اهتمامهم وحبهم لتلك اللعبة مع أصدقائهم، مما أسفر عن نجاح اللعبة. الوصول لتلك القاعدة الصغيرة من المستخدمين التي يمكن أن تجعل لعبتك تحدث ضجه كبير’ في عالم صناعة الألعاب ليس بالأمر السهل وهذا يعني أنه سوف يتطلب مجهودًا كبيرًا.

بعد اكتمال العملية الأساسية: نشر لعبتك عن طريق أصدقائك، متابعيك، نتائج محرك البحث وما إلى ذلك، نادرًا ما ستلاحظ نتائج جيدة، وعلاوةً على ذلك فإن تلك العملية تستغرق وقتًا طويلًا. وأنه بحلول الوقت الذي تصل لعبتك للجمهور؛ قد تكون فكرتك أصبحت قديمة بعض الشيء نظرًا للوتيرة السريعة لتطوّر الألعاب. لذلك إذا كنت تريد النجاح للعبتك يجب عليك النظر للطرق التسويقية الخاصة بك والإعلانات التي ليست أقل أهمية من هؤلاء.

من خلال هذه المقالة، سنفهم كيف يمكنك تكبير تلك القاعدة الجماهيرية الخاصة بلعبتك من خلال الإعلانات وغيرها من الطرق.

فهم المصطلحات:-

إذا كنت تستخدم وسائل البحث مثل Google كمنصة للإعلان عن لعبتك فمن المهم فهم بعض المصطلحات التي من شأنها مساعدتك في تركيز جهودك.

CRT – Click Through Rate يشير إلى عدد المرات التي تم الضغط على إعلانك بعد ظهورها في نتائج محرك البحث أو SERPs – Search Engine Results Pages.

IR – Install Rate ينطبق على إعلانات التطبيقات التي تنقل المستخدم مباشرة إلى صفحة تثبيت اللعبة, يخبرك الـ IR إلى عدد المستخدمين الذين قاموا بتثبيت لعبتك.

A/B Test – من المستبعد جدا أن تحصل على الإعلان المثالي من المرة الأولى لذلك طريقة التعلم بالتجربة والخطأ هي الطريقة المثلى لمنشئي المحتوى الإعلاني. للتبسيط يجب عليك توزيع هذه الجهود للتخطيط وأخذ الملاحظات على المدى الطويل لتحسين إعلانك، يقترح اتباعه A/B Testing للحصول على أفضل إعلان في أقل وقت.

المحتوى:-

إنشاء إعلان جيد يجب أن يكون المحتوى واضحًا ولكن جذابًا. ولذلك معرفة جمهورك المحتملين سوف يساعدونك جدًا. فهم الأشياء التي تروق للجمهور الذي تستهدفه ثم محاولة إضافة تلك العناصر لمحتوى الإعلان. وعلى هذا الأساس يمكنك تحديد اسم لعبتك، الـ icon الخاصة بها والوصف الخاص بها. وأيضًا إضافة مراجعات إيجابية للعبة و Screenshots من داخل اللعبة يساعد على صياغة المكونات الأساسية لمحتوى اللعبة. حيث اتفق معظم المستخدمين على أنهم يتحققون من هذين الأمرين قبل أي شئ أخر في المحتوى. بخلاف ذلك تأكد من أن المحتوى يحكي باستفاضة عن اللعبة لجلب لاعبين متحمسين للعبتك.

سهولة التحميل:-

أي مطور ألعاب سوف يقول لكم أن إزالة جميع الأخطاء أو الـ bugs من اللعبة هو ببساطة أمر ليس بالكافي إذا كان رابط تحميل اللعبة الخاصة بك لا يعمل. ولأنك لا تريد أن تترك انطباع سيئ في عقول اللاعبين المحتملين. لذلك تأكد أنه من السهل على المستخدمين تنزيل اللعبة بمجرد استيفائهم جميع الشروط المحددة مثل موافقتهم على الشروط والأحكام وطرق الدفع إن وجدت.

نصيحة: لجذب المزيد من المستخدمين, يمكنك اتباع طريقة التجربة المجانية، حيث تتيح للمستخدمين لعب مستوى تجريبي مجانًا أو السماح لهم بتثبيت المستوى الأول من اللعبة بحجم أقل من اللعبة كاملة فبهذه الطريقة سوف تجذب اللاعبين الخائفين من تحميل اللعبة بسبب حجمها الكبير.

ختامًا:-

عندما تبدأ في مجال تطوير الألعاب وقمت بتطوير لعبة, سيكون من الصعب الوصول لحل وسط بخصوص اكتساب مستخدمين جدد. نظرًا للمنافسة في السوق والتغيرات السريعة التي تحدث فيه فمن الضروري حشد أكبر عدد ممكن من المستخدمين في الأسابيع الأولى من الإصدار. ويمكنك دائما تطوير لعبتك في المستقبل وفقا لرؤيتك. ولكن كل تلك الجهود لن تجني ثمارها إذا لم يكن لديك بالفعل قاعدة جماهيرية قوية من المستخدمين. ولذلك الإستثمار وفق استراتيجية كاملة لإكتساب المستخدم أمرٌ لا بُدَّ منه إذا كنت تريد النجاح للعبتك.

الآن أنت تعرف كيف يمكنك تنظيم جهودك لحشد المستخدمين مع أقصى قدر من الكفاءة. يوجد طريقة لتحسين فرص الدخل من فكرة اللعبة الخاصة بك ألا وهي أن تكون فكرة اللعبة تحتوي على مكونات تعزز فرصتك للحصول على الإيرادات, ومن يمكنه القيام بذلك أفضل من الوكالة التي تقوم بإنشاء مثل هذه الألعاب الرائجة والتي يحركها العائد الاستثماري لسنوات؟ إنها Inventive Studio وهي شركة تتخصص في مجال تطوير الألعاب لسنوات عديدة. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة https://www.inventivestudio.com.

a Live version from CAT offcial Magazine - CATazine - , CATazineLive is a weekly magazine which mainly have topics about Computer and Technology