/مسابقات دعم الأفكار وريادي الأعمال والشركات الناشئة

مسابقات دعم الأفكار وريادي الأعمال والشركات الناشئة

في الفترة الأخيرة انتشر مفهوم الإنتربرونور وريادة الأعمال وزاد الإهتمام بالشركات الناشئة والشركات الصغيرة واتجه نسبة كبيرة من الشركات المصرية الرائدة فى دعم الأفكار الجديدة سواء ماديا أو في شكل خبرات وتشجيع وزيادة الاستثمار فيها.

المقال هتكلم فيه عن مجموعة من الشركات اللى بتدعم الأفكار والشركات الناشئة بالإضافة لمجموعة من المسابقات للأفكار الجديدة :

فكرتى  الجامعه الامريكية بالقاهرة
المسابقة مقدمة من برنامج ريادة الأعمال والتطوير بالجامعه تهدف لجمع ريادي الأعمال والأفكار الجديدة ومساعدتهم على بدأ أعمالهم الخاصة وتقديم أعمالهم للمجتمع .

التقديم للمسابقة ينتهى فى 27-5-2012 .. لو حابب تشارك فقط سجل فكرتك سواء كنت فرد واحد أو فريق كامل وتابع جديد الموقع.

Mobile for the poor — Orangelabs
مسابقة جديدة مقدمة من شركة أورانج تم الإعلان عنها مؤخرا ، تهدف  المسابقة عن أفكار جديدة لحل مشاكل الفقراء في مصر أو الدول المحيطة ، الفكرة ممكن تكون سوفت وير أو هاردوير أو غير ذلك ، وهناك مسابقة ملحقة بالصور عن المسابقة بحيث تشرح فكرتك وحلها في صورة وتعرضها عالنت والصورة صاحبة أكبر عدد من like هتفوز بالمسابقة .


Startupweekend

مسابقة لتجميع المهتمين بمجال تكنولوجيا المعلومات من كل الطوائف واقامة مسابقة للافكار الصغيرة خلال يومين “”نهاية الاسبوع والتصفية فيما بينهم والفائزون يحصلون على جوايز عديدة من مقدمى المسابقة والشركات الراعية  وشركات الاستثمار الموجودة

جدير بالذكر ان المسابقة القادمة هستقام فالمنصورة فى نهاية شهر يونية ويمكن متابعه جديد الاخبار والتسجيل من خلال الموقع.

Speed Metnoring
يقوم برنامج ريادة الاعمال العالمى  GEP فى مصر بالتنسيق مع منظمين اخرين  لتنظيم فعالية الارشاد السريع او speed mentoring وكانت الاولى بكلية التمريض بالاسكندرية والثانية بالقاهرة . الفكرة عبارة عن تواجد عدد من الناصحين او المرشدين mentors ممن لهم خبرات سابقة   لنقل خبراتهم الى رواد الاعمال الحاضرين الذىن يحصلون على فرصة الجلوس مع كل مرشد لمدة نصف ساعة بشكل خاص لإستشارته فيما يرغبوا حول شركاتهم الناشئة او افكارهم. و من ثم بإنتهاء النصف ساعة ينتقل رائد الاعمال للجلوس مع مرشد آخر و الحصول على نصحه.

Startappz — N2V
ستارتابز  مبادرة من شركة n2v بتساعد أصحاب الأفكار على بداية مشاريعهم الخاصة ، الشركة تقدم دعم مالى واستشارى مقابل حصة من اسهم الشركات  الناشئة وكذلك تقدم خدمات اخرى كتوفير مكان وبيئة عمل وغيرها .

flat6labs.com
شركة حديثة نسبيا بالقاهرة تعمل كداعم للشركات الناشئة . انشئت حديثا بالتعاون بين شركة Sawari Ventures  والجامعه الامريكية بالقاهرة .الشركة تقدم دعم مالى يصل الى 12000$ وكذلك مقر للشركات الناشئة واستشارات وخبرات وفى المقابل تحصل على نسبة من 10% : 15% من اسهم الشركات الناشئة .

ideavelopers.com
شركة رأس مالية استثمارية  تستهدف الشركات الناشئة المبتكرة وليست الافكار وتقدم لهم الدعم المالى والتقنى والاستشارى والمشورات الاستراتيجية . الدعم المالى يصل الى 2 مليون جنيه مقابل نسبة تصل الى 30 % من اسهم الشركات الناشئة.

Tahrir2
شركة استثمارية  تقدم الدعم المادي والتقني وخبرات واستشاريين لمساعدتك على بداية عملك الخاص وتشجيع الأفكار الصغيرة والشركات الناشئة فى أى مرحلة.

Google Women in technology
مبادرة من جوجل لتجميع البنات والسيدات فى مصر والشرق الأوسط المهتمين بالتكنولوجيا بشكل عام لمشاركة قصص النجاح والأهداف وتشجيع بعضهم البعض ، تقدري تقدمي فيه سواء عندك فكرة وحابة تكوني ريادية أعمال وحابة حد يشاركك او يساعدك وتلاقى الخبرات اللى تنمي شغلك، أو كنتي حد خبير تقني وتقدري تساعدي غيرك.


Ideasgym

جيم الأفكار وده مخصص أكتر للاطفال بتقديم دورات تدريبية وتدريبات بدنية ومسابقات ذهنية للأطفال لزيادة قدراتهم وتحسين مستوى تعلمهم ،وبالتالي مساعدتهم ليكونوا ريادى أعمال منذ الصغر.


Angel investor
  

تطبيق لمساعدتك على ادارة شركتك ووضع خطة العمل الخاصة بك ومتابعه نشاط ونمو الشركة حتى ايجاد المستثمرين

تعديل بتاريخ 9-5-2012 بمشاركة العضو : محمد الصواف

مبادرة حىً

المبادرة من دعم مركز الابداع التكنولوجى وريادة الاعمال وتهدف الى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير تطبيقات باللغة العربية بهدف زيادة المحتوى العربى وتطويره على شبكة الانترنت وتتنوع جوايز المبادرة من تدريب وجوايز مادية ومعنوية وتراخيص لادوات الويب وخلافه

وهناك العديد والعديد من الشركات المستثمرة والمسابقات المتميزة التى لا يتسع الحديث لذكرها .