/the Code Integeration Engine

the Code Integeration Engine

مجال أمن المعلومات من اهم مجالات تكنولوجيا المعلومات حاليا. وهو فى تطور متطرد.

بداية من عصر اكتشاف ثغرات ال BOF. إلى عصر ال Duqu و ال Stuxnet، ودائما هناك العديد من التطورات التى قد تفاجأك.
يعتبر مجال امن المعلومات من اهم المجالات بالنسبه للعديد من الدول وخصوصا التى تستخدم التكنولوجيات الحديثه. ففي حادثه غير بعيده، استولي بضع من الهاكرز الصينيين على قمر صناعي لوكاله ناسا لسبع دقائق. كما اثر Stuxnet على المفاعل النووي الايراني، وعلى العديد من الدول الاخري.

وكما قد يعرف البعض ظهرت جماعات نشطاء مثل انونيموس و لولز سكيورتي. واستطاعوا ان يفجروا الكثير من المفاجاءات مثل ايقاف موقع وكاله الاستخبارات الامريكيه.
وساعدت انونيومس العديد من ثورات الربيع العربي وايضا لها مواقف فى كل العالم.

لذا تجد مجتمع أمن المعلومات مجتمع مترابط وضيق لأن الكل حريص على ان يعرف الجديد، فإن الجديد مهما كان صغير فيمكن ان يحدث ثوره فى مجال امن المعلومات.

ومن احدي التغيرات فى مجال أمن المعلومات الذي لا أجده صغير بل وسيحقق ثوره بلا شك فى مجال تكنولوجيا المعلومات هي تكنولوجيا ال Code Integeration.
وهي تمكنك من تنفيذ اي كود خاص بك داخل اي برنامج بدون اي هندسه عكسيه او exploit developing. فقط تملئ بعض الخيارات بقيم محدده للبرنامج المستهدف، ومن ثم تستطيع تنفيذ اي كود داخل هذا البرنامج.

وتبني تلك التكنولوجيا محرك ال Synjector. المطور فى Synapse-labs. ومن خلاله تستطيع تنفيذ ماسبق وذكرته.

تستطيع ان تعرف اكثر عن تلك التكنولوجيا من هنا.

ان تكنولوجيا ال Code integerations هى تكنولوجيا ذات مستوي منخفض للغايه، و وظيفتها الاساسيه هى تعديل طريق التنفيذ من خلال كود الاسمبلي. ومن ثم اختيار اي طريق تريد ان يسلكه التنفيذ، واعاده تعديل الملف التنفيذي لينفذ الكود الذي تم حقنه من خلال تعديل مسار التنفيذ. فهي كهندسه جينيه للملفات الثنائيه.
كما ان المحرك لا يحقن الكود اثناء التنفيذ. ولكن على النسخه الموجوده على القرص الصلب، لمن يعي ولو القليل بمجال امن المعلومات سوف يعي ان تلك قد تسبب ثوره حقيقيه فى المجال.

وايضا تم تطوير تلك التكنولوجيا من قبل ثلاث خبراء بمجال امن المعلومات. وهم اصحاب Synapse-labs
سفيان طالمات وهو موسس synapse-labs و جزائري الجنسيه.
ايهاب حسين وهو احد الموسسين لsynapse-labs ومصري الجنسيه.
كارلوس ماريو وايضا احد موسسي synapse-labs وكولومبي الجنسيه.