/مؤتمر عرب نت بالقاهرة في الفترة من 19الى 20 من اكتوبر2011

مؤتمر عرب نت بالقاهرة في الفترة من 19الى 20 من اكتوبر2011

عرب نت هي محور للاعمال التقنية ورواد الاعمال لتعلم !!   هذا ماتم ذكرة علي صفحة التعريف الخاصة بعرب نت .

عرب نت هي واحدة من اندر التخصصات الموجودة في عالمنا العربي فهي تدعم  ريادة الاعمال  الخاصة بالتقنية الرقمية في المنطقة العربية والتي طالما بدات اشراقتها الاولي في العالم العربي من خلال الرود شو الذي قامت به في  عدد من البلدان العربية من الرابع الي 23 من ديسمبر عام 2010 وقد كانت بمثابة مقدمة  قوية بل وفعالة لعرب نت لنشاطها التي ستقوم به .

وهاهي تطلعنا مرة اخري بمؤتمر جديد من نوعة في المنطقة العربية , الا وهو مؤتمر عرب نت بالقرية الذكية بالقاهرة في التاسع عشر والعشرين من هذا الشهر “.

فالهدف من المؤتمر تجميع أكثر من 40 متحدثا و600 شخص من القياديين في الحقل الرقمي، بالإضافة روّاد أعمال لمناقشة أحدث القضايا والتطورات في:التسويق الرقمي، المحتوى على شبكة الإنترنت، وسائل الاعلام الاجتماعية، تطبيقات الموبايل، التجارة الإلكترونية، الألعاب الإلكترونية،

بالاضافة ماراثون الأفكار وعرض الشركات الناشئة التي يتم عرض فيها أفكار مبتكرة وشركات واعدة.

ويهدف ماراتون الأفكار إلى منح المشاركين الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية فرصة لعرض فكرتهم والتركيز على نقاط الإبداع فيها وعلى قابليتها للتطبيق، خلال دقيقتين، أمام المشاركين في المؤتمر بما فيهم المستثمرين والشركات الحاضنة، ومطوري الأعمال. وسيتم إختيار أفضل ثلاثة أفكار من قبل لجنة من الحكام وسيحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة.

أما عرض الشركات الناشئة فسيتيح للشركات المشاركة التي لا تزال في مراحلها الأولى والتي وصلت إلى المرحلة النهائية، فرصة لعرض أعمالها خلال خمس دقائق لإقناع الحاضرين ولجنة التحكيم بقدرتها على النمو والسوق المحتملة لمنتجاتها. وستمنح هذه الشركات مساحة في المعرض المصاحب للمؤتمر لعرض منتجاتها كما تتيح لها فرصة للتواصل مع المستثمرين ووسائل الإعلام لبناء العلاقات اللازمة التي تساعدها على تنمية أعمالها.”

المؤتمر جديد من نوعة علي المنطقة العربية من حيث طريقة التسجيل او طرق اختيار  الحضور بصفة خاصة سواء كانوا من رواد الاعمال او حتي المستثمرين والشركات الخاصة .

بمجرد دخولك للمؤتمر فانك علي موعد للقاء مجموعة ضخمة من 40 محاضرا مرموق سيبحثون في آخر تطورات و شؤون صناعة الأنترنرنت علي حد قولهم .

ونذكر منهم :

 طارق منصور (مؤسس اي فون اسلام ).

ويليام كنعان (تطوير الأعمال الجديدة بغوغل ).

حسام السكري (رئيس القنواتياهو! الشرق الأوسط).

عمار بكر (رئيس قسم الهواتفام بي سي).

دان ستيوارت (مؤسس ومدير تنفيذيجو نابت).

ستيف تساو (مدير تنفيذيالعاب تحدي).

هاني الصنباطي (مؤسس مشارك / شريك اداريSawari Ventures).

وسيم تناحي (مؤسس ومدير تنفيذيميديا ريببليك).

كريم خليفة (مدير تنفيذيأيه ديجيتال ريبابلك).

فوزي رحال (Head of Digitalغراي مينا).

خالد اسماعيل (مؤسس ومدير تنفيذيسيس د سوفت).

طارق نصر (مؤسس / المدير العامبلانيت360).

كما يمكنك الاطلاع علي باقي المتحدثين علي الموقع الرسمي الخاص بالمؤتمر .

نظرة تحليلة اعمق عن المؤتمر 

استحدثت عرب نت طريقة جديدة لدعم مؤتمرها القادم من خلال عدة اتجاهات مختلفة

اولا سفراء عرب نت 

قامت عرب نت بفتح باب التسجيل امام العديد من الشباب المصري المهتم بالتقنية ليكون سفيرا للمؤتمر وشجعت ذلك بمنح جائزة حضور لافضل عشر سفراء في المقابل هو نشر المؤتمر باكبر قدر ممكن بالاضافة الي المساعدة في تسجيل بعض الشركات الناشئة للمؤتمر.

ثانيا مدوني عرب نت 

التقت عرب نت بعدد من افضل مدوني مصر والتي استغلت من خلالهم طرق الوصول الي اكبر عدد ممكن من المهتمين بالمجال فاصبح من السهل الاتصال بهم من خلال مايتم نشره علي لسان هؤلاء المدونين.

الدعم الاعلاني من مواقع ضخمة 

قامت عرب نت بالترويج الي مؤتمرها من خلال مجموعة من المواقع التي تشهد اقبالا من الزوار في المجال التي تختص بة ومنهم : عالم التقنية و مصراوي و المجلة التقنية و عرب هاردوير وذلك مقابل ان تكون هذة المواقع كراعي اعلامي ليس اكثر .

وزارة الاتصالات المصرية

دخلت وزارة الاتصالات المصرية كراعي رئيسي للمؤتمر والذي جاء بدورة كحافز بل وسبيل جيد جدا لان ياخذ المؤتمر دافعا في طريق النجاح خصوصا مابعد الثورة المصرية العظيمة والاتجاة الي ابداع العصر .

طريقة التسجيل 

بمجرد اعلان عرب نت عن فتح باب التسجيل بادر الجميع لتسجيل ولكن تفاجا ان عملية التسجيل مختلفة تماما عن باقي المؤتمرات او حتي عن الرود شو السابق لعرب نت والذي انتهي بالقاهرة في ديسمبر الماضي ! فقد كان التسجيل يتضمن رسوما خاصة سواء كان ممثل عن شركة او رائد اعمال او حتي طالب , مما كان لها الاثر علي نفوس الجميع سواء كان سلبيا او ايجابيا .

في النهاية نسعي دائما بالنوفيق للجميع وباذن الله نوافيكم بتفاصيل المؤتمر الفعلية .

TAGS: